ما هي الاعتراضات والشكاوى؟ هل هناك فرق أم أنهما متماثلان؟
الاعتراضات والشكاوى هي طلباتك ضد أي استياء تشعر به في بيئتك التعليمية كطالب في الجامعة العربية المفتوحة. تختلف طلبات الاعتراضات والشكاوى ، لذلك عند طلب المراجعة ، يجب أن تكون واضحًا بشأن الاختلاف.
ما هي الاعتراضات؟
تشير طلبات الاعتراضات إلى طلبك الرسمي لمراجعة الدرجات المسجلة في التقييم المستمر (الواجبات الفصليةو الاختبارات النصفية) والامتحان النهائي. يمكنك الطعن في الدرجات الممنوحة لك في مهمتك وفقًا للإجراءات الرسمية للاستئناف التي تحددها الجامعة.
متى يمكنني الاعتراض ؟
يجب تقديم الاعتراض في غضون سبعة أيام من استلام درجاتك ويجب أن تكون مدعومة بالأدلة.
ما هي المعلومات المطلوبة مني للاعتراض ؟
سيُطلب منك ملء نموذج عبر الإنترنت وتقديم جميع التفاصيل حول المشكلة التي تعترض أو تشكو منها. سيُطلب منك أيضًا تقديم تفاصيل تعريف الطالب الخاصة بك بما في ذلك اسمك وجهات الاتصال والأسماء والتفاصيل الخاصة بأي كيان آخر معني بالمسألة.
ماذا تتضمن عملية الاعتراض بمجرد تقديم شكوى؟
الاعتراض : بمجرد اعتراضك ضد الدرجة الممنوحة لك ، سيتم إرسال الاعتراض الخاص بك إلى لجنة امتحانات الفرع (BEC). إذا تم تقديم اعتراض ضد نتائج الاختبار النهائي ، سيقوم منسق المقرر بدراسة استئناف وإحالة توصياتهم إلى لجنة فحص الفرع (BEC) جنبًا إلى جنب مع نص الاختبار وأي مواد أخرى ذات صلة (TMA ، MTA). ستنظر BEC في نص الاختبار للتأكد من أن جميع الإجابات تم تمييزها وأن تجميع العلامات يتم بشكل صحيح. بناءً على النتيجة ، ستتخذ BEC قرارًا. القرار إما تأييد الاعتراض (توصية بتغيير العلامات) أو رفض الاعتراض (لا يوجد سبب للاعتراض). إذا تم تأييد الاعتراض ، فسيتم إرسال نسخة من قرار BEC إلى نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية (VRAA) ولجنة الفحص المركزية (CEC) للموافقة عليها. سيتم تغيير الدرجة فقط بعد موافقة CEC. سيتم إرسال قرار BEC إليك من خلال مكتب شؤون الطلاب.
كم من الوقت ستستغرق العملية برمتها؟
نظرًا لأننا نريد أن نضمن لك الأفضل ، فقد تستغرق العملية بأكملها من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. ومع ذلك ، قد تتوقع ردًا مبكرًا اعتمادًا على طبيعة وخطورة مشكلتك.
هل حضوري في الحرم الجامعي مطلوب؟
لا ، قد يتم تسجيل جميع طلبات الاعتراض الخاصة بك إلكترونيًا في الطعون المتاحة في نظام معلومات الطلاب (SIS) ، ما لم يكن هناك حاجة إلى غير ذلك أمام لجنة الشكاوى والاعتراضات ، لن يكون حضورك المادي مطلوبًا.
ماذا أفعل إذا لم أكن راضياً عن قرار اللجنة؟ هل يوجد مكان آخر يمكنني الاعتراض فيه؟
إذا كان الطالب غير راضٍ عن قرار رفض الاعتراض ، فيجوز له / لها الاعتراض من خلال مدير الفرع إلى لجنة امتحانات الكلية (FEC) في غضون 10 أيام من الإخطار بالقرار المعني.
هل يجوز لي الاعتراض أو الشكوى ضد مدرس أو موظف؟
نعم ، لن تكون في أي وقت في وضع غير موات لتقديم شكوى. يمثل عدم رضاك عن الخدمات الأكاديمية أو الإدارية مصدر قلق كبير لنا ونحتاج إلى الاستماع منك لتحسين الأمور وضمان جودة الخدمات في خلق بيئة تعليمية تمكينية.
هل ستبقى معلوماتي سرية؟
نعم ، سيتم الحفاظ على السرية التامة فيما يتعلق بطلبك ولن يتم الكشف عن أي معلومات على الإطلاق لأي شخص دون إذنك بخلاف أولئك الذين يتعاملون مع القضية.
هل يمكنني سحب شكواي في أي وقت؟
نعم ، تمامًا كما لديك الحق في الاعتراض ، يحق لك أيضًا سحب الاعتراض في أي وقت.