ماهو الاعتراض؟
تشير طلبات الاعتراضات إلى طلبك الرسمي لمراجعة الدرجات المسجلة في التقييم المستمر (الواجبات الدراسية و الاختبارات النصفية) والامتحان النهائي. يمكنك الاعتراض على الدرجات الممنوحة لك في الاختبار أو الواجب وفقًا للإجراءات الرسمية للاعتراض التي تحددها الجامعة.
شروط الاعتراض الأكاديمي على التقييم المستمر (الواجبات الدراسية و الاختبارات النصفية)
يمكن للطلاب الاعتراض على درجات التقييم المستمر عن طريق ملء نموذج الاعتراض عبر الإنترنت في غضون أسبوع واحد من الإعلان عن نتائج التقييم المستمر. سيقوم الطالب أيضًا بإرفاق أي مستندات ذات صلة.
تُرسل نسخ من نموذج الاعتراض تلقائيًا إلى لجنة امتحانات الفرع وإلى قسم شؤون الطلاب ووحدة ضمان الجودة للمتابعة والمراقبة.
يتم التعامل مع الاعتراضات على التقييم المستمر على مستوى القسم الأكاديمي.
سيقوم منسق المقرر ومدرس المقرر المعني بفحص الاعتراض وجميع الوثائق ذات الصلة واتخاذ قرار بشأن تأييد الاعتراض أو رفضه.
إذا قٌبل الاعتراض ، يُرسل القرار إلى مدير الفرع للموافقة على "تغيير الدرجة".
ترسل نسخة من القرار إلى مكتب شؤون الطلاب.
يقوم مكتب شؤون الطلاب بإخطار الطالب بالقرار النهائي كتابةً.
تُرسل نسخ كربونية من القرار إلى مساعد المدير للشؤون الأكاديمية ، ومنسق المقرر ، ومنسق ضمان الجودة بالفرع.
إذا كان الطالب غير راضٍ عن قرار رفض الاعتراض، فيجوز له / لها الاعتراض من خلال مدير الفرع إلى لجنة امتحانات الكلية في غضون أسبوع واحد من الإخطار بالقرار المعني.
شروط الاعتراض الأكاديمي على النتيجة النهائية
يمكن للطلاب الاعتراض على درجات الامتحان النهائي عن طريق ملء نموذج الاعتراض عبر الإنترنت في غضون أسبوع واحد من إعلان نتائج الاختبار النهائي.
تُرسل نسخ من نموذج الاعتراض تلقائيًا إلى لجنة امتحانات الفرع وإلى مكتب شؤون الطلاب ووحدة ضمان الجودة للمتابعة والمراقبة.
سيقوم منسق المقرر ومدرس المقرر بمراجعة الاعتراض وإرسال توصياتهم إلى لجنة امتحانات الفرع مع نسخة من نص الاختبار.
ستنظر اللجنة في نص الاختبار للتأكد من أن جميع الإجابات صُححت وأن تم تجميع العلامات بشكل صحيح. بناءً على النتيجة ، ستتخذ اللجنة قرارًا.
القرار إما تأييد الاعتراض (توصية بتغيير العلامات) أو رفض الاعتراض (لا يوجد سبب للاعتراض).
إذا كان الاعتراض مقبولاً ، تُرسل نسخة من توصية اللجنة إلى لجنة الفحص المركزية (CEC) للتقييم وإلى VRAA. سيوافق الفحص المركزي إما على توصيات BEC أو يرفضها. تُغيير الدرجة فقط بعد موافقة CEC.
يُبلغ قرار لجنة التعليم العالي إلى مكتب شؤون الطلاب لإبلاغ الطالب ، وتُرسل نسخة كربونية من القرار إلى مدير الفرع ، ومساعد المدير للشؤون الأكاديمية ، ومنسق البرنامج ومنسق ضمان الجودة بالفرع.